شركة تنظيف مكيفات بالرياض

تقدم شركة تنظيف مكيفات بالرياض العديد من الخدمات الخاصة بالمكيفات ومنها: تنظيف، غسيل، صيانة، وأيضاً تعقيم المكيفات، حيث تستخدم المكيفات لتغيير درجات الحرارة، لذلك هناك العديد من أنواع المكيفات منها ما يعمل في المنازل وآخر في الشركات وأنواع أخرى في المصانع وحتى المراكز التجارية المختلفة، مما يعمل على استهلاك الكثير من المقومات الخاصة بالمكيفات ولهذا الأمر يجب تنظيف وصيانة المكيفات خلال كل فترة، لكن يصعب على الأشخاص القيام بهذا الأمر، لذلك تقدم لكم شركة السهم هذه الخدمات بأقل الأسعار سواء الصيانة الشاملة لجميع أنواع المكيفات في المنازل والشركات والمصانع، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي سوف نتعرف عليها في هذا الموضوع.

 تنظيف مكيفات بالرياض
شركة تنظيف مكيفات بالرياض

افضل شركة تنظيف مكيفات بالرياض

تعتبر المكيفات من الأشياء الأساسية في المنازل والشركات .نظراً لإرتفاع درجات الحرارة التي يمكن أن تؤدي إلى الجفاف خاصة (للأطفال وكبار السن والحوامل). لذلك إذا كان لديك مشكلة ما في المكيف فلن تستطيع المكوث طويلا في المنزل أو الشركة بسبب ارتفاع درجات الحرارة. كما ذكرنا أن هناك العديد من أنوع المكيفات المختلفة التي كل منها له استخدمة. على سبيل المثال هناك بعض المكيفات يكون المكان الأساسي لعملها في المصانع والشركات والأماكن التجارية.

أنواع أخرى من المكيفات يكون مكانها في المنازل والقصور وغيرها. إذا كان لديك مشكلة ما في هذه المكيفات فلا تقلق يا عزيزي فإن شركة تنظيف مكيفات بالرياض لديها جميع الحلول التي سوف تحتاجها. ذلك لأنها تقدم العديد من الخدمات المختلفة في عالم المكيفات من صيانة. تعقيم، تنظيف، غسيل..الخ الخ، تمتاز شركة تنظيف مكيفات بالرياض . أن لديها العديد من العمال والمهندسين والفنيين المتخصصين الذين لديهم خبرة كبيرة في عالم صيانة المكيفات بجميع أنواعها. حيث في شركة السهم كل فريق يكون متخصص في صيانة نوع من بين جميع أنواع المكيفات سواء الاسبليت. الشباك، المركزية، الدولابية.

أفضل شركة غسيل مكيفات بالرياض

في الكثير من الأوقات يتراكم الغبار على الفلاتر الخاصة بالمكيفات. مما يعمل على ضعف أداء المكيف بسبب ضعف تدفق الهواء، هذا الأمر ينتج بسبب تراكم الغبار مما يؤدي إلى تلوث الهواء داخل الغرفة. لذلك جميع أنواع المكيفات تحتاج إلى التنظيف من وقت إلى آخر للحفاظ على المكيفات من الأضرار التي سوف تنتج بسبب تراكم الغبار على الفلاتر. بالإضافة إلى الحفاظ على أنفسنا وعلى صحة أطفالنا.

حيث توفر شركة تنظيف مكيفات بالرياض (شركة السهم) عمالة متخصصة في غسيل وتنظيف المكيفات. حيث تهتم هذه الشركة بالمكيفات الأسبليت نظرا لأن هذه المكيفات تعتبر هي الأكثر انتشار واستخدام في المنازل. فيما تقوم الشركة بتجهيز إحدى الأطقم الخاصه بها حتى تستطيع تقديم أفضل الخدمات لك. كما أن شركة السهم بها أطقم عمال فنيين متخصصين في تنظيف المكيفات الشبابيك التي تشتهر في المنازل السكنية. حيث تعتبر هي الأكثر استخدام في هذه الأماكن.

خطوات تنظيف التكيفات الخفيفة

أما التكييفات الخفيفة والكاسيت والباكيدج التي توجد في الفنادق المختلفة والقصور فيكون لها طاقم فني مخصص للتعامل مع هذه النوعية من المكيفات. كما شركة تنظيف مكيفات بالرياض ( شركة السهم) تحتوي على العديد من المميزات المختلفة التي تجعلها من أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها في الرياض، وهي:

  • شركة تنظيف مكيفات بالرياض تحتوي على جميع قطع الغيار التي يمكن أن تحتاجها المكيفات الخاصة بك.
  • تقوم الشركة بخدمات التعقيم للمكيفات بالرياض حتى تستطيع أن تستمتع بالهواء النقي الخارج من المكيفات.
  • تقدم الشركة أسعار مميزة ومخصصة للعملاء لن تجد هذه الأسعار في أي شركات أخرى.
  • الشركة لديها أجود أنواع مواد التنظيف التي يمكن استخدامها مع المكيفات حتى لا تتفاعل مع المكونات التي تم استخدامها في صناعة المكيف. ذلك للحفاظ عليك وعلى الأسرة الخاصة بك من أي ضرر يمكن أن ينتج.
  • الدقة والاحتراف هما العملة الأساسية للشركة حتى تقوم بأفضل النتائج.
  • الشركة لا تتعامل مع أفراد ليس لديهم خبرة. فأن جميع العاملين والمهندسين والمختصين الفنيين لدى الشركة لديهم خبرة واسعة في مجال المكيفات.
  • إذا كان لديك أي مشاكل في المكيفات فيجب عليك التعامل مع شركة تنظيف مكيفات بالرياض (السهم) حتى تحصل على أفضل النتائج.

تنظيف مكيفات

اطالة عمر المكيف الهوائي

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها حتى تتمكن من اطالة عمر المكيف الخاص بك. سوف نتعرف الآن على هذه الطرق وكيفية القيام بها:

  • إن نظام التهوية الذي يتم صناعته في المكيفات بطريقة سيئة قد يعمل على تلوث الهواء وقد يسبب العديد من الأضرار أثناء استنشاقه.
  • في البداية يجب التأكد من العزل وغلق الغرفة قبل التشغيل ثم برمجة الترموستات. عدم ضبط درجات الحرارة على مستوى منخفض وذلك لأنه يمكن أن يزيد من استهلاك الطاقة وتآكل الوحدة. لذلك من الأفضل أن تقوم بطلب فني صيانة من شركة تنظيف مكيفات بالرياض . حتى تتمكن من متابعة المكيف الخاص بك والحفاظ عليه.
  • كما أننا ننصح بتنظيف المكيفات بصورة مستمرة في هذه الفترة لأنه من الممكن أن ينتقل فيروس كورونا المستجد من خلالها.
  • تقوم شركة تنظيف مكيفات بالرياض (السهم) برش معقم هوائي طبي في الهواء مما يعمل على القضاء على جميع الكائنات البكتيرية التي توجد في الهواء أو في المكيف.
  • يمر الهواء عبر الأنابيب المكيف ويكون حامل المادة المعقمة التي تعمل على تنظيف هذه الأنابيب من الداخل.
  • الطريقة التي ينظف بها المكيف هي التي تحدد كيف يعمل فيما يلي. لذلك فأن عدم الخبرة في هذه الأمور قد يجعلك تقوم بدفع الكثير من الأموال حتى تعيد إصلاح ما تسبب به الضرر .إذا كان الشخص الذي يقوم بتنظيفه ليس لديه الخبرة الكافية.

شركة غسيل مكيفات بالرياض

شركات تنظيف المكيفات المركزية الرياض

تقوم شركة تنظيف مكيفات بالرياض بتقديم العديد من الخدمات المختلفة سواء صيانة. تنظيف، غسيل، تعقيم للمكيفات في المنازل والشركات والمصانع أيضاً.

 حيث أن شركة السهم لديها جميع المتخصصين والفنيين الذين لديهم خبرة كبيرة جداً في مجال التكييفات حتى تقدم لك أفضل خدمة. بالإضافة إلى أن الشركة تقدم كل هذه الخدمات بأسعار مميزة لعملائها. تقوم الشركة بالحمايات اللازمة أثناء التنظيف. وذلك لأن هدف الشركة الأول هو الحفاظ على صحة العملاء وجعلهم يستنشقون هواء نظيف ونقي.

فنى تنظيف مكيفات

مع دخول فصل الصيف يقوم جميع العملاء الكرام بعمل الصيانات اللازمة للمكيفات في المنازل والمصانع والشركات حتى لا يسبب الغبار الذي يكون في الفلاتر أي أذى للموجودين في محيط هذه المكيفات. لذلك توفر الشركة خدمات التنظيف للمكيفات خاصة مكيفات الأسبليت التي تعد أكثر انتشار. مع توفير جميع قطع الغيار المطلوبة وبأسعار رائعة مقارنة مع الشركات ومنافذ البيع الأخرى.

يجب العلم أن الصيانة الدورية للمكيفات تعمل على إطالة عمر المكيف لأنها تعمل على الحفاظ عليه من جميع مسببات الأضرار. حيث يقوم العمال والمتخصصين بهذه الأمور واستخدام جميع الوسائل الممكنة حتى يقوم بأفضل طرق الصيانة للمكيفات الخاصة بك.

 يأتي لك الفنيين المتخصصين بصورة دورية حتى يقومون بأعمال الصيانة الخاصة بالمكيفات ذلك لتجنب العديد من المخاطر التي قد تحدث عنها الكثير من الأشخاص ومنها بعض الأمراض التي يمكن أن تصيب الكلى. بالإضافة لتجنب المكوث في الحر لكبار السن والأطفال الصغار الذين لن يتحملو هذه الأجواء شديدة الحرارة.

غسيل مكيفات

شركة غسيل المكيفات

يجمع مكيف الشباك كل المكونات الخاصة بالمكيفات الأخرى لكن تكون في حيز صغير. قبل أن نتحدث عن كيفية تنظيف المكيف الشباك يجب أن نعلم كيف يتكون .كما ذكرنا أنه يحتوي على كل أجزاء المكيف ولكن في حيز صغير فيمكن أن يتم تثبيته في إطار ما في النافذة أو يمكن أن يتم تخصيص له فتحة في الجدار.

حيث يكون نصف المكيف الشباك في الداخل والنصف الآخر في الخارج، بالإضافة إلى أن الأجزاء الرئيسية مثل: المحرك، صمام التمدد، مجموعة الأنابيب الحلزونية تكون بالخارج. أما الأنبوبة الحلزونية الأخرى تكون في الجهة الداخلية. ويكون هناك مروحة تقوم بدفع الهواء خلال الأنابيب وذلك لتقوم بتحريك الهواء إلى الخارج .ويكون هناك مروحة أخرى تعمل على دفع الهواء البارد من الأنابيب إلى الداخل.

بالإضافة إلى وجود لوحة تحكم إلكترونية. يجب العلم أن تلوث المكيف يمكن أن ينتج عنه الكثير من الأضرار لذلك يجب تنظيفة بصورة مستمرة لأن البكتيريا التي يمكن أن تكون بداخلة تسبب العديد من الأضرار للأنسان لأنها تخرج مع الهواء. لذلك تقوم شركة تنظيف مكيفات بالرياض بفصل التيارات الكهربائية. ثم يقوم الفنيين بالعمل على تنظيف المكيف، حيث:

  • يقوم المتخصص باستخدام مفك يدوي ويقوم بفك الوجه الأمامي للموتور.
  • ثم يقوم بإزالة الجزء العلوي من الوجه حتى لا يحدث أي تلف في الأسلاك.
  • بعد ذلك يقوم الفني بتنظيف الموتور من الداخل وتنظيف المروحة ثم تركيبها.
  • الفني يقوم باستخدام قماشة مبللة بالماء والخل ويبدأ في مسح المروحة وجميع الأجزاء الخاصة بالمكيف.
  • شركة تنظيف مكيفات بالرياض تقوم بأستخدام بخاخ رش لأن الماء الزائد يسبب ضرر للمكيفات. كما يجب العلم أنه بعد غسيل المكيف يترك الفلتر حتى يجف تماما.

شركة تنظيف مكيفات بالرياض فلبينيين

إن شركة تنظيف مكيفات بالرياض تعتبر الحل الأمثل لمشاكل المكيفات والتبريد. يتم غسيل المكيفات والمبردات على عدد من المراحل، كالتالي:

فصل أسلاك الكهرباء: 

  • يقوم المتخصصين بفك أسلاك الكهرباء وفك الفلاتر من الوحدة الداخلية ثم غسله بالماء، بعد ذلك يقوم بإعادتهم في مكانه ويقوم باستخدام مكنسة كهربائية ويقوم بتنظيف المواسير. هناك طريقة يمكن للأشخاص أن يقوموا بها في المنازل لكن هذه الطريقة تكون متعبة إلى حد ما. بالإضافة إلى يكون هناك خوف كبير على الملف الخاص بالموتور. والطريقة هي أن تقوم بغسله بالماء ولكن للحرص فيجب أن لا تقوم بتشغيل المكيف لمدة يومان. لكي تضمن أنه قد جف.

غسل الوحدة الخارجية: 

  • الوحدة الخارجية يتم تنظيفها بالماء أو بالمكنسة الكهربائية. لكن الماء هي الأقوى في التنظيف، فيجب مضاعفة الماء أو ملاحقتها بفرشاة خشنة. هناك سؤال يلاحق الكثير من الناس وهو ما هي أعراض نقص الغاز؟.. سوف نتعرف على الإجابة الآن:
  • تكون البرودة أقل بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى تراكم الثلج.
  • يكون الثلج متجمع على الماسورة الرفيعة خارج السبليت.
  • يخرج هواء بارد وليس هواء ساخن من الوحدة الخارجية.
  • عندما يتكون الثلج على المبخر يكون هناك صوت في المبخر.
  • تستمر الوحدة الخارجية بالعمل لوقت طويل أو لا تعمل من الأساس.

تنظيف مكيفات بالرياض

عملية تنظيف المكيفات الاسبليت

يستخدم المكيف الاسبليت في الأماكن الكبيرة مثل: المخازن والمراكز التجارية والشركات. كما أنه يوجد في صورة وحدتين منفصلتين، يكون هناك زيادة في عدد الوحدات الخارجية وتجميعها فوق المبنى مما يعمل على توصيل كل وحدة خارجية وأخرى داخلية لتبريد جزء ما معين. يمكنك أن تنعم بالهواء النقي بمساعدة شركة تنظيف مكيفات بالرياض حيث تقوم شركة السهم في تنظيف مكيفات الاسبليت على عدد من المراحل وهي:

  • تنظيف الفلاتر.
  • تنظيف المبخر: حيث يكون المبخر تحت الفلاتر متسخ، لذلك نضع مادة التنظيف وننتظر قليلا ثم نقوم بسكب الماء على المبخر حتى لا ينتشر الماء على الأسلاك. لذلك تعمل شركة تنظيف مكيفات بالرياض بالحرص الشديد مع هذه الأنواع من المكيفات.
  • تنظيف السبليت من الخارج: يتم استخدام الماء الضعيف على المبخر من الخارج ويكون بشكل مائل حتى لا ينتشر الماء داخل السبليت، حيث تحتاج المكيفات المركزية إلى التنظيف بشكل مستمر لأنها تحتوي على أنابيب تمر من خلالها التهوية الصادرة من الوحدة المركزية، في هذه الحالة تكون في احتياج لتنظيف الأنابيب التي تسمى بأنابيب المكيف المركزي.

تقوم شركة تنظيف مكيفات بالرياض بتنظيف وتعقيم جميع أنواع المكيفات لإعتمادها على المتخصصين والفنيين الحاصلين على الكثير من الخبرة.

تنظيف مكيفات مركزية

تقوم شركة السهم بتنظيف مكيفات بالرياض بغسيل وتنظيف وتعقيم جميع أنواع المكيفات سواء الاسبليت أو الشباك والشركات والمنازل وغيرها، هناك الكثير من المميزات التي تجعلك تختار شركة السهم ومنها:

  • فريق العمل الخاص بالشركة على أعلى مستوى، بالإضافة إلى أن الشركة تقوم بتقديم الكثير من العروض.
  • تقدم الشركة العديد من الخدمات منها: غسيل، تنظيف، تعقيم، صيانة عن طريق متخصصين وفنيين.
  • تعمل الشركة على توفير جميع قطع الغيار التي يمكن أن تحتاجها بأسعار رائعة.
  • توفر الشركة خدمات التنظيف والصيانة للمكاتب والشركات والمصانع والمنازل، بالإضافة إلى معالجة الأسعار.
  • بالإضافة إلى أن الشركة تقدم الحلول لجميع أنواع التكييفات في المنازل والقصور والشركات والمصانع والمخازن.
  • شركة تنظيف مكيفات بالرياض تقوم بتنظيف المكيفات الخاصة بجميع المنشآت حتى لا تصاب بأي من الأمراض التي تكون ناتجة عن البكتيريا التي تكون في الفلاتر.

صيانة مكيفات

شركة صيانة مكيفات بالرياض

إذا كان لديك مشكلة ما في أحدى التكييفات الخاصة بالمنشآت فيمكنك الإعتماد على شركة تنظيف مكيفات بالرياض (شركة السهم)، لأن هذه الشركة تعتمد على الخبراء فقط سواء العاملين أو المهندسين أو الفنيين المتخصصين.

تعتبر الخبرة هي العامل الأساسي في هذه الشركة، كما أن شركة السهم تقوم باستخدام العديد من الأدوات في معالجة التكييفات، بالإضافة إلى أن الفريق الخاص بالشركة مدرب على أعلى مستوى حتى يتمكن من حل جميع المشكلات الخاصة بك بكل سهولة.

كما أن الفريق الخاص بالشركة قد تم تدريبة على جميع أنواع المشاكل التي يمكن أن تكون في المكيفات، ومنها: التنظيف، الصيانة، تعبئة الغاز،اصلاح الأعطال، والعديد من المشاكل الأخرى، وأيضا خدمات الصيانة ومنها: التركيب، صيانة جميع أنواع المكيفات، غسيل وتنظيف، بالإضافة إلى أن شركة تنظيف مكيفات بالرياض تقوم بعروض وأسعار خاصه للمساجد والمدارس.

خطوات تنظيف المكيف مع شركة تنظيف مكيفات بالرياض

هناك بعض من الخطوات الأساسية التي تسير عليها الشركة في تنظيف جميع أنواع المكيفات المختلفة وسوف نتعرف علي هذه الخطوات الآن:

  • يقوم العمال في البداية بتغليف جميع الأثاث الذي يوجد بداخل المنزل إذا كانت الصيانة سوف تكون في المنزل، وذلك لحمايتها من الغبار والبكتيريا التي تكون داخل المكيف، للحفاظ على صحة العائلة، كما أن التغليف الذي يقوم به العمال للأثاث والأواني يكون من البلاستيك.
  • ثم يقوم العمال بتنظيف الأجزاء الخاصة بوحدة المكيف: المروحة، المبخر، ملفات التبريد، التسخين، بالإضافة إلى غسل جميع أجزاء المكيف.
  • ثم تنظيف أنابيب المكيف المركزي عن طريق فرشاة تم صنعها من أجل الدخول إلى هذه الأنابيب وتنظيفها بعناية شديدة.
  • استخدام آلة السحب حتى يتم سحب جميع الغبار الذي يتواجد داخل الأنابيب.
  • تقدم شركة تنظيف مكيفات بالرياض( شركة السهم) بتنظيف ألواح السقف من الغبار المتراكم.
  • بعد ذلك يتم غسل جميع شبابيك المكيف.
  • أخيراً غسل الفلاتر بالماء ثم إعادة جميع أجزاء المكيف إلى مكانها الطبيعي.

تنظيف وصيانة مكيف مخفي

هناك العديد من الشركات التي يمكنك أن تستعين بها حتى تقوم بتنظيف أو تعقيم أو صيانة المكيفات الخاصة بك، لكن شركة السهم (شركة تنظيف مكيفات بالرياض) دائما ما تكون الإختيار الأول للجميع، ذلك لأن الشركة بها العديد من المزايا المختلفة التي لا توجد في أي شركة أخرى.

 بالإضافة إلى أن الشركة تقدم دائما العروض الجديدة للعملاء الخاصين بها، يمكنك عن طريق شركة تنظيف مكيفات بالرياض أن تقوم بصيانة وتنظيف المكيفات المخفية بكل سهولة مثل: مكيفات السقف الي توجد في العديد من الأماكن مثل: المطاعم وغرف وقاعات الاحتفالات والفنادق.

إن عملية تنظيف المكيفات تعتبر من العمليات المهمة جدا لأن هناك الكثير من البكتيريا التي تتكون داخل الفلاتر والأماكن التي يقوم الهواء بالمرور عليها في المكيف، ويمكن أن تسبب هذه البكتيريا الكثير من الأمراض المختلفة لذلك هذا الأمر مهم ولا يجب التغافل عنه.

مميزات شركة تنظيف مكيفات بالرياض 

كما ذكرنا أن هناك العديد من الشركات في مجال المكيفات سواء في الصيانة والتنظيف ولكن عندما يتعلق الأمر بالنظافة والإهتمام والإحترافية بالتأكيد أنك سوف تختار شركة السهم لأنها تحتوي على العديد من المميزات ومنها:

  • خدمة غسيل المكيفات في المنازل بدون فك وتركيب.
  • تستخدم الشركة معدات تنظيف تحافظ على أثاث المنزل من التلف.
  • جميع العاملين بالشركة سواء فنيين أو مهندسين أو عمال مدربين على أعلى مستوى.
  • الماكينات التي تستخدمها الشركة ماكينات ذات جودة عالية.
  • تعمل الشركة على الكشف على المواسير النحاسية للتأكد من سلامتها.
  • تقوم الشركة بتنظيف مجرى الصرف بعد الإنتهاء من تنظيف المكيفات.

تنظيف مكيفات شمال الرياض

شركة تنظيف مكيفات الاسبلت بالرياض

إن شركة السهم من الشركات التي أثبتت كفائتها في المملكة العربية السعودية بشكل عام والرياض بشكل خاص وذلك لأنها مختلفة عن جميع الشركات الأخرى في الكثير من الأمور، وأهم الأشياء التي تميزها الأفراد العاملين بالشركة قد تم تدريبهم على حل جميع أنواع المشكلات المختلفة التي يمكن أن يواجهها في المكيفات، الآن سوف نتعرف على طريقة تنظيف مكيفات الاسبلت بالرياض عن طريق شركة تنظيف مكيفات بالرياض (السهم):

  • في البداية يقوم الفني بفصل أي تيار كهربائي يصل للتكيف وذلك لتجنب حدوث أي مخاطر يمكن أن تحدث أثناء العمل أو تلف الوحدة الداخلية للمكيف.
  • يقوم الفني بتحديد نوع المكيف سواء إن كان هذا المكيف يحتاج لرفع الغطاء الخارجي فقط أم يتم فكة.
  • يعمل الفني على فك الفلاتر التي توجد في الوحدة الداخلية للمكيف ثم يقوم بغسلها ويتركها حتى تجف، ثم يقوم بتركيبها مرة أخرى بعد الإنتهاء.
  • ثم يقوم الفني بعزل اللوحة الضوئية والموتور تماما حتى يتجنب تعرضها للتلف.
  • يبدأ الفني بعملية تنظيف المكيف عن طريق استخدام الماء والدفع بأقصى سرعة وذلك للحصول على أعلى مستوى من النظافة.
  • الخطوة الأخيرة هي أن يقوم الفني بتجميع الوحدة مرة أخرى بعد التأكد من تجفيفها.

أدوات التنظيف المستخدمة وطرق التنفيذ

هناك العديد من الطرق والأدوات التي يتم استخدامها في تنظيف المكيفات، خاصة المكيفات التي تكون من الاسبليت، وهي:

تنظيف المكيفات بعد فك الغطاء:

  • هذه الطريقة تعتمد على فك المسامير الخاصة بالغطاء العلوي مما يعمل على كشف جميع أجزاء المكيف من الداخل، ثم يبدأ الفني في عملية التنظيف ثم تنظيف حول الوحدة بعد تركيب الغطاء، لكن هذه الطريق لها مزايا وعيوب، المزايا: تكون جميع أجزاء المكيف ظاهره أمام الفني أثناء عملية التنظيف مما يجعله يستطيع التنظيف بالإضافة إلى إمكانية التحرك بالماكينة التي يستعملها في النظافة، العيوب: من خلال هذه الطريقة يكون من السهل وصول رذاذ الماء أو الماء بشكل عام على وحدة الكهرباء الخاصة بالمكيف مما يمكن أن يسبب تلف الوحدة بالكامل.

تنظيف الوحدة الداخلية مع رفع الغطاء:

  • هذه الطريقة تكون عن طريق رفع الغطاء فقط بدون فكه، ثم القيام بعملية النظافة وذلك عن طريق تركيب معدات النظافة حول الوحدة مع إزالة الفلاتر وغسلها في مكان آخر، مزايا هذه الطريقة: جودة النظافة لهذه الطريقة تكون كبيرة جدا لأن استخدام ماكينة المياه بالضغط تعمل على ضمان وصول الماء إلى كافة أجزاء المكيف وعدم وصولها إلى الدائرة الكهربائية، عيوب هذه الطريقة: تحتاج هذه الطريقة إلى وقت أكثر من أي طريقة أخرى وذلك لأنه يجب التأكد من وصول المياه إلى كافة أجزاء المكيف.

التنظيف باستخدام غطاء الوحدة الكامل:

  • هو جراب من الجلد يتم تركيبه حول الوحدة بالكامل من جميع الاتجاهات وينزل منه خرطوم صرف يوضع في وعاء يعمل على تجميع المياه، مزايا هذه الطريقة: هذه الطريقة تضمن عدم وصول أي من الرواسب أو المياة الخاصة بالنظافة إلى أساس المنزل، عيوب هذه الطريقة: تحتاج إلى وقت كبيرة حتى يتم تركيب كل وحدة على حدى بالإضافة إلى أنه من الممكن حدوث أي مشاكل في خرطوم الترسيب مما يسبب مشاكل أخرى، لذلك هذه الطريقة تحتاج إلى عناية.

التنظيف باستخدام غطاء النظافة المفتوح:

  • هذا الأمر هو عبارة عن غطاء يحيط بالوحدة الداخلية حيث يشبة الغطاء الكامل لكنه يكون مفتوح من الأسفل، ويكون موجود أسفل هذا الغطاء وعاء يعمل على تجميع المياه، مزايا هذه الطريقة: هذه العملية لا تأخذ الكثير من الوقت كما أن نسبة النظافة لهذه العملية تكون بنسبة 100%، عيوب هذه الطريقة: هذه العملية تحتاج إلى فني خبير ودقيق وذلك لضمان عملية تركيب الغطاء بشكل محكم، لذلك شركة تنظيف مكيفات بالرياض تقوم بتدريب كافة العاملين لديها على جميع المشاكل.

متى نعرف أن تكييف الهواء بحاجة للتنظيف؟

من الأمور التي تحتاجها دائما أثناء عملية تنظيف أو صيانة المكيف هي جودة الحصول على هواء نقي، فالتعامل مع شركة تنظيف مكيفات بالرياض يتيح لك جميع سبل الراحة سواء في المعاملات أو توفير قطع الغيار التي يمكن أن تحتاجها، هناك بعض الإشارات التي إذا رأيتها فسوف تتأكد أن المكيف الخاص بك يجب تنظيفها و هي:

  • إذا قمت بتشغيل المكيف في فصل الصيف وقد شعرت بوجود بعض الأتربة المتراكمة علية أو بداخلة فتأكد أن المكيف يحتاج إلى التنظيف.
  • لو كان الهواء الخارج من المكيف له رائحة غريبة فإن المكيف يحتاج للتنظيف.
  • عندما   يصدر المكيف صوت ما وهذا الصوت يؤثر على الهدوء الخاص بالمكان فيجب عليك أن تقوم بتنظيف المكيف.
  • إذا كانت درجة التبريد الخاصة بالمكيف قليلة فيجب تنظيف المكيف لأن ذلك يكون نتيجة لتراكم الثلوج على الوحدة الداخلية للمكيف مما يعمل على تقليل درجة التبريد.

شركة غسيل مكيفات الاسبليت والشباك والدولابي

تعمل شركة تنظيف مكيفات بالرياض على توفير كافة الخدمات التي يحتاجها العملاء، كما أن الشركة تعمل على توفير كافة الخدمات الخاصة بصيانة المكيفات بجميع أنواعها (الاسبليت، الشباك، المخفي، الدولاب، المركزية، بالإضافة إلى أن الشركة جميع العاملين بها متخصصين و مدربين على جميع أنواع المكيفات وعلى جميع المشاكل التي يمكن أن تقابلهم.

لماذا تختار شركة تنظيف مكيفات بالرياض ؟

عندما تتراكم الأتربة والبكتيريا في المكيف الخاص بك سوف تلاحظ الفرق الكبير في الأداء الخاص به، بالإضافة إلى تراكم الكثير من الأتربة يمكن أن يسبب التوقف التام للمكيف، و يجعلك تفكر في أن السبب في هذا الأمر جودة المكيف الخاص بك، لكن الأتربة والبكتيريا التي تكون في داخله يمكن أن تتسبب في أكثر من ذلك، يمكن أن تفكر أن تقوم بتنظيفه و لكن يكون هناك الكثير من الأماكن الضيقة في الوحدة التي لا تستطيع الوصول إليها بسهولة مما يجعلك تسبب في تلف الوحدة بالكامل وتكون مضطر إلى شراء مكيف جديد، يمكنك الآن التواصل مع شركة تنظيف مكيفات بالرياض حيث سوف يتم إرسال فريق عمل مدرب على جميع أنواع المكيفات و على جميع المشاكل التي يمكن أن تقابلها.

أهمية تنظيف المكيف

هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تقابلها بسبب عدم تنظيف المكيف، بعض من هذه المشاكل يمكن أن تهملها ولكن عندما يتعلق الأمر بصحة العائلة فسوف يجب عليك الإهتمام، فإن تراكم الأتربة والبكتيريا في المكيف قد يسبب العديد من الأمراض المختلفة لأن هذه البكتيريا تخرج مع الهواء الذي نستنشقه، فقد تسبب بعض الأمراض مثل، الحساسية، الربو، ضيق التنفس وغيرها من أمراض الصدر.

بالإضافة إلى وجود الأتربة يؤثر على عمل المكيف نفسه و يعرضها للتلف، الجراثيم التي تكون متواجدة في الداخل تسبب تغيير جودة الهواء، التنظيف المستمر للمكيفات يجعلك تستنشق هواء نقي ونظيف، فيمكنك أن تقوم بتنظيف المكيف الخاص بك عن طريق شركة تنظيف مكيفات بالرياض.

ما يميز شركة تنظيف مكيفات بالرياض عن الشركات الأخرى

هناك العديد من المكيفات المختلفة التي يستخدمها العملاء، على سبيل المثال، بوكليت، بوسليت، المركزي، فأن هذه الأنواع تتطلب فريق مدرب حتى يتمكنوا من التعامل مع هذه الأنواع بكل سلاسة، لذلك تعمل شركة تنظيف مكيفات بالرياض بتوفير العاملين المدربين على جميع أنواع المكيفات و على جميع أنواع المشاكل التي من الممكن أن يواجهها أثناء العمل، حيث قامت الشركة بالعديد من الأمور  وهي:

  • تخصيص فريق متخصص لكل أنواع التكييفات، حيث يكون لكل فريق نوع معين من المكيفات يتعامل معه.
  • قامت شركة تنظيف مكيفات بالرياض بعقد العديد من الدورات التدريبية بشكل مستمر لتطوير المهارات و الإطلاع على كل جديد في مجال تنظيف المكيفات.
  • تعمل الشركة أيضا على رفع مستوى الخبراء والعاملين لدى الشركة.
  • تقوم الشركة بتوفير كافة قطع الغيارات التي يمكن أن يحتاجها العمال في تغيير المكيفات وتكون هذه القطع بأسعار مختلفة عن جميع الشركات الأخرى.

خدمات شركة تنظيف مكيفات بالرياض

تقوم الشركة بتقديم العديد من الخدمات المختلفة في مجال تنظيف المكيفات والصيانة الخاصة بها. شركة تنظيف مكيفات بالرياض تتيح لك الصيانة الفورية، اصلاح الأعطال. التنظيف، التعقيم، الخ الخ..حيث تعمل الشركة دائما على إرضاء جميع العملاء الخاصين بها، فيما تعمل الشركة على تقديم:

  • تقدم الشركة خدمة الضمان لفترة طويلة. كما أن الشركة تتحمل جميع تكاليف الأعطال التي تحدث في فترة الضمان بالإضافة إلى عمليات التنظيف وغيرها.
  • كما أن شركة تنظيف مكيفات بالرياض تعمل على توفير أفضل الأسعار للعملاء الخاصين بها مقارنة مع الشركات الأخرى.
  • الشركة تقدم فريق عمل على أعلى مستوى من المهارة والتدريب لانهم مدربين على جميع أنواع المكيفات وعلى جميع المشاكل التي توجد بها.
  • من المميزات الرائعه في الشركة الدقة في العمل والحرص الدائم في تقديم أفضل عمليات التنظيف وأجود أنواع الصيانة.

متى تستطيع أن تقوم بتشغيل المكيف بعد تنظيفه

من الجيد أن تنتظر من 4 ساعات إلى 6 ساعات بعد تنظيف المكيف حتى تقوم بإعادة تشغيله مرة أخرى. حيث أن هذا الوقت يكون كافي للتخلص من المياه التي من الممكن أن تكون في المكيف. هناك سؤال آخر يدور في أذهاننا وهو هل التنظيف المستمر يقلل من استهلاك الطاقة؟؟.. 

إجابتنا شركة تنظيف مكيفات بالرياض على هذا السؤال فإن الإجابة هي نعم يقلل من استهلاك الطاقة. حيث تعد من الفوائد التي تترتب على تنظيف المكيف قبل قدوم فصل الصيف للتقليل من قيمة الاستهلاك. وذلك لأن أحد الأجزاء التي يقوم الغبار بالالتصاق بها. بسبب قلة التنظيف تحتاج إلى طاقة أعلى بكثير من الطاقة الطبيعية حتى تتمكن من إعطاء الأداء الطبيعي للمكيف.

المشاكل التي قد تواجه عمل المكيفات

هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تواجه الأشخاص في أداء المكيفات وطرق التبريد الخاصة بها، ومنها:

  • إهمال تنظيف المكيف لفترة طويلة يتسبب في ضعف عملية التبريد.
  •  تراكم الغبار و الأتربة يؤدي إلى انسداد الفلتر وضعف كفاءة التبريد.
  • كما أن الأتربة يمكن أن تعمل على إعاقة عملية تحرك الزعانف مما يعمل على تقليل عملية التبريد.
  • عندما يتم اختيار مكان خاطي للمكيف سوف يجعل عملية التبريد أقل كفائة من الطبيعي.

أهم أعطال مكيف الهواء وكيفية اصلاحها

انخفاض مستوى التبريد: 

حيث يعتمد المكيف على تمرير الهواء المعالج على أنابيب التبريد المعبأة بغاز الفريون المبرد .حتى يتم إزالة الحرارة والرطوبة من المنزلز لذلك إذا أصيبت أنابيب التبريد بتلف ما فسوف يتسبب ذلك في انخفاض مستوى التبريد. فأن اصلاح مشكلة تسريب الغاز الخاص بالتبريد لا تعتمد فقط على استبدال مادة التبريد فقط. حيث أن الشخص سوف يحتاج للصيانة للعثور على مصدر التسريب مع إصلاح أي من المشاكل الأخرى. في بعض الأوقات تكون هذه العملية معقدة بشكل كبير لذلك يجب عليك الإستعانة بأحدى الشركات الخاصة بالصيانة. ويمكنك التواصل مع شركة تنظيف مكيفات بالرياض (السهم).

تجمد الملف الخاص بالمبخر:

إن الملف المبخر الخاص بالمكيف يحتوي على غاز التبريد. وهذا الغاز يكون مسؤول عن امتصاص الحرارة من الهواء. حيث أن الملفات التي توجد داخل المكيف تحتاج إلى هواء سخن لكي يدور حولها حتى تعمل بأعلى كفاءة. فإنه عندما يحدث خلل ما في الهواء وتكون هذه اللفائف شديدة البرودة فسوف تتراكم طبقة من الثلج عليها من الخارج. مما يؤدي هذا الأمر إلى خروج هواء دافئ من الوحدة. كما يجب العلم أن هذه المشكلة تكون ناتجة عن بعض من الأسباب. ومنها: اتساخ فلتر الهواء حيث أن الهواء المتسخ يؤدي إلى تقييد الهواء الذي يتدفق إلى داخل الوحدة. بالإضافة إلى هذا الأمر. فأنه من الممكن للمرشح المسدود أن يسمح للأوساخ بالتراكم على ملف المبخر ويجعله يتجمد. السبب الثاني: هو تراكم الكثير من الأوساخ على ملف المبخر .مما يجعل هناك صعوبة في امتصاص درجة الحرارة من الهواء في المنزل. وسوف تكون الملفات في حالة برودة شديدة حتى التجمد.

لفائف المكثف المتسخة:

إن ملفات المكثف هي جزء من الوحدة الخارجية. وتعتبر هذه اللفائف هي المسؤولة عن التخلص من الحرارة التي يتم امتصاصها من الهواء. إذا كان الملف مغطى بطبقة من الأوساخ فلن يعمل بصورة جيدة. فإن هذه المشكلة تعتبر من المشاكل المنتشرة في الأماكن التي تحتوي على الكثير من الغبار. فعندما تحدث هذه المشكلة فيتم إعادة نقل الحرارة مما يتعين على المكيف أن يبذل جهد أكبر للقيام بالوظيفة الخاصة به.

تساقط الماء من المكيف:

في هذا الأمر يتم التحقق من خط التكثيف. حيث أن أنبوب الصرف الذي يخرج من الوحدة الخاصة بالتبريد الداخلية إذا كان مسدود. فيتم تنظيفة باستخدام الهواء المضغوط مع أحد المنظفات التي تحتوي على مادة قوية مذيبة للأوساخ .أو لإزالة المواد التي توجد داخل الأنبوب مثل الطحالب.

كيف تتم صيانة المكيفات؟

هناك بعض من القواعد الأساسية التي تتبعها الشركات في صيانة المكيفات باختلاف الأنواع، سوف نتعرف الآن على هذه الخطوات:

  • استبدال الفلاتر: حيث أن الفلاتر التي تكون متسخة تتسبب في قلة كفائة الوحدة ويمكن أن تتسبب في التلف.
  • تشحيم الأجزاء المتحركة: حيث تقوم شركة تنظيف مكيفات بالرياض بتشحيم هذه الأجزاء حيث يعمل الشحم على تقليل الاحتكاك و كمية الكهرباء التي يحتاجها المكيف للعمل.
  • إعدادات الترموستات:  يجب ضبط الترموستات الخاصة بالجهاز حيث يعمل عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة جدا في المنزل، و يتوقف عن العمل بعد الوصول إلى درجة حرارة معينة.
  • مستوى سائل التبريد: عندما يكون سائل التبريد منخفض في الوحدة فلن يتمكن المكيف من التبريد بشكل صحيح.
  • المكثفات: إذا تعطل المكثف فلن يعمل المكيف بأداء صحيح. 

ماذا تتضمن خدمة الصيانة الروتينية للمكيفات

يجب على الجميع أن يقوموا بالصيانة الروتينية للمكيفات و ذلك للحفاظ عليها من الأتربة والميكروبات، بالإضافة إلى أن الأتربة و الميكروبات لا يسببون أضرار مكيفات فقط بل يسببوا الكثير من الأمراض للعائلة، لذلك تقوم شركة تنظيف مكيفات بالرياض بالصيانات الروتينية وهي كالتالي:

  • يتم عمل فحص للفلاتر و ملفات الهواء الداخلية، وإذا كان هناك ضرر ما في هذه الأشياء يتم استبدالها، و إذا كان ضرر خفيف يحتاج إلى التنظيف يقوم العمال المتخصصين في شركة تنظيف مكيفات بالرياض بتنظيفها بطريقة سليمة.
  • تنظيف ملفات الهواء الداخلية وذلك لكي نضمن تدفق الهواء بصورة طبيعية.
  • يقوم العمال أيضا بفحص خطوط الصرف الخاصة بالمكيف وذلك لكي يتحققوا من عدم انسدادها.
  • إعادة شحن غاز التبريد الخاص بالمكيف وفقا للمواصفات السليمة.
  • كما يتم فحص عزل خط التبريد.
  • فحص أطراف التوصيل الكهربائية الخاصة بالمكيف، وذلك يقوم به محترفين من شركة تنظيف مكيفات بالرياض.
  • إذا كان هناك احتكاكات غير مرغوب بها، يقوم المتخصصين بتشحيم هذه الأجزاء حتى تعمل على تقليل الاحتكاك.
  • التأكد من ضبط الترموستات.
  • التحقق من الوحدة الخارجية لكي نتأكد أنها مثبتة بإحكام على القاعدة والتأكد أنها
  • متوازنة بشكل صحيح.

خدمات اخري قد تحتاجها شركة تنظيف بالرياض

أعطال المكيف الشائعة وكيفية اصلاحها

دفع الهواء ضعيف:

هناك عدة أسباب ينتج عنها ضعف الدفع الخاص بالهواء في المكيف السبلت، ومنها:

  • عندما يكون الفلتر الخاص بالهواء متسخ ينتج عنه تقييد تدفق الهواء.
  • إذا حدث خلل ما في الكمبروسور.
  • اتساخ الملفات في الوحدة الداخلية للمبخر.
  • انخفاض مستوى غاز التبريد في المكيف.

تسريب المياة من المكيف لداخل الغرفة:

  • إن هذه المشكلة تعتبر من أكثر المشكلات انتشار بين الناس، حيث تنتج هذه المشكلة بسبب انسداد أنبوب الصرف بالمكيف مما تعمل المكيفات على سحب الرطوبة من الهواء مع خفض درجات الحرارة، عادة ما يتم تصريف هذه الرطوبة من المنزل عن طريق خط المكثفات ولكن بهذا الأمر قد تنمو بعض الطحالب في هذه الخطوط مما يؤدي إلى انسدادها، وهذا الأمر الذي يجعل وجود تسريبات في الغرفة، ولذلك تقوم شركة تنظيف مكيفات بالرياض بتنظيف خطوط الصرف.

المكيف لا يقوم بالتبريد:

هناك سببين لهذه الحالة، الأولي إذا كانت الملفات الخاصة بالمبخر متسخة تمنع من تبريد الهواء، الحالة الثانية، إذا كانت ملفات المكثف هي المتسخة تمنع أيضا تبريد الهواء، وذلك بسبب أن الطبقة المتسخة التي تكون على الملفات تمنع حدث عملية التبادل الحراري التي من خلالها يقوم المكيف ب تبريد الهواء، بالإضافة إلى ذلك عندما تكون هذه الملفات متسخة يقوم المكيف باستهلاك طاقة أكبر من الطبيعي حتى يستطيع التبريد مثل الطبيعي ولكنه لا يقوم بالتبريد بسبب الأوساخ، لذلك تعمل شركة تنظيف مكيفات بالرياض بإضافة خدمات التنظيف والتعقيم لجميع أنواع المكيفات.

فوائد خدمة الصيانة الروتينية للمكيف

هناك العديد من الفوائد التي تحصدها عندما تقوم بتنظيف المكيف، ولكن من الهام أن تختار شركة تنظيف مكيفات بالرياض  حيث أن هذه الشركة توفر الكثير من العروض مع أقوى طاقم عمل سوف تراه لأن جميعهم مدربون على جميع أنواع المكيفات بالإضافة إلى جميع أنواع المشاكل في المكيفات، هذه الفوائد التي سوف نعرضها قد أعلنت عنها شركة السهم لتنظيف مكيفات بالرياض (السهم)لأن هدف الشركة الأول والأخير هو الحفاظ على الصحة العامة، الفوائد:

شركة تنظيف مكيفات 

  • عندما تقوم بتنظيف المكيفات بصورة مستمرة، في هذه الحالة تقوم بتجنب جميع عوامل التلف التي من الممكن أن تحدث للمكيفات.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنك تقوم بتعزيز الكفاءة الخاصة بالمكيف.
  • التقليل من استهلاك الطاقة. فعندما يترك المكيف لفترة طويلة دون تنظيف فإنه يتراكم عليها طبقة من الأوساخ . وهذه الطبقه تعمل علي تقليل أداء المكيف الخاص بك. بالإضافة إلى أن هذه الأوساخ عندما تزداد سوف يستهلك المكيف الكثير من الطاقة. أكثر من الطاقة الطبيعية حتى يتمكن من العمل.
  • التنظيف المستمر المكيف يعمل على تقليل مستوى الصوت الناتج، بالإضافة إلى إطالة عمر الجهاز.
  • بعد أن يتم تنظيف المكيف الخاص بك سوف تشعر بالأداء الرائع . الذي يقوم به في المنزل، عكس ما كان عليه قبل التنظيف.
  • كما أنه عندما تقوم بالصيانات الروتينية للمكيفات الخاصة بك. فإنك في هذه الحالة تعمل على تقليل فرص الأعطال التي يمكن أن تحدث .بالإضافة إلى تقليل الأموال التي تقوم بصرفها في الصيانة في الأوقات غير المناسبة.
  • هناك العديد من الشركات التي يمكنك الإستعانة بها لكي تقوم بتنظيف المكيفات الخاصة بك، لكن يجب عليك اختيار الشركة المناسبة حتى تحصل على أفضل خدمة، ومن أفضل الشركات التي يمكنك أن تتعامل معها هي شركة تنظيف مكيفات بالرياض (السهم). لأن هذه الشركة بها العديد من المزايا المختلفة التي لا توجد في شركات أخرى.

التذكير باهمية تنظيف المكيف

وأخيراً قد تعرفنا على ما هي المميزات التي تميز شركة تنظيف مكيفات بالرياض (السهم)، كما شرحنا الخطوات التي من خلالها يقوم العمال والمحترفين التعامل مع المكيفات المختلفة سواء المنزلية أو الخاصة بالشركات والمخازن الكبيرة، لكن ذكرنا من قبل ويجب أن نذكر ثانية عندما تقوم باختيار الشركة التي سوف تقوم بأعمال الصيانة الخاصة بك، يجب عليك إختيار شركة بها العديد من المحترفين ويكون لها فريق مخصص للتعامل مع المكيفات التي تملك منها، ذلك حتى تضمن جودة رائعة في الخدمة، وخاصة لأن هناك أنواع من المكيفات يجب التعامل معها بحرص شديد.

واصلات خارجية

https://www.cairnsacandrefrigeration.com.au/services/air-conditioning-cleaning

لطلب الخدمة أو للإستفسار

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصـل الآن وآتســــاب
انتقل إلى أعلى